مدرسة ميت كنانة الإعدادية بنين 1

مدرسة ميت كنانة الإعدادية بنين 1

جيل المستقبل جيل القيم والأخلاق


    عثمان: شركات المحمول تتكبد خسائر بالملايين بسبب التجوال الدولى

    شاطر

    احمد السيد سبتان
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 100
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010
    الموقع : مدرسة ميت كنانة الاعدادية بنين 1

    عثمان: شركات المحمول تتكبد خسائر بالملايين بسبب التجوال الدولى

    مُساهمة  احمد السيد سبتان في الخميس أبريل 14, 2011 12:09 am

    عثمان: شركات المحمول تتكبد خسائر بالملايين بسبب التجوال الدولى



    صرح الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، يسرع من إجراءاته بشأن الموفقة على إطلاق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول، وعمل إطار تنظيمى يضمن تأمينها.

    وطالب عثمان خلال حلقة نقاشية مساء اليوم الثلاثاء، حول دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لخروج القطاعات الاقتصادية الأخرى من الأزمة، شركات الاتصالات بدعم الشركات الصغيرة بشراء كروت الهاتف المحمول منهم بدلا من استيرادها من الخارج.

    وقال وزير الاتصالات، إن ما أثير عن إهدار المال العام بأرض جامعة النيل ليس دقيقا، مشيرا إلى أن الأرض التى بنيت عليها جامعة النيل البحثية والمبنى هم ملك لوزارة الاتصالات، وتم نقل ملكيتها إلى هيئة تطوير التعليم بمجلس الوزراء، إلا أن قيام الثورة عطلت ذلك، وحصلنا على وعد من رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، باستخدامه لباحثى معامل الجامعة والبنية التحتية لها، لحين انتهاء تحقيقات النيابة.

    صرح المهندس حسان قبانى الرئيس التنفيذى لشركة موبينيل، أنه على الرغم من تأثر قطاع الاتصالات بالأحداث المصاحبة للثورة، وتراجع إيراداتها، فان القطاع يستطيع أن يكون مصدر حلول لكثير من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية، حيث كان قطاع الاتصالات عبء على الدولة فى فترة من الفترات، حتى تمكن من أن يكون عنصر ايجابى، ينعكس على الاقتصاد حاليا.

    وطالب قبانى بضرورة مشاركة قطاع الاتصالات فى التنمية الاقتصادية بالدولة، تهدف إلى إعطاء مرونة أكثر فى الموافقة على بعض الخدمات التى تريد الشركات تقديمها لعملائها، وبها قيمة مضافة وبعد تنموى ومجتمعى، مثل خدمة تحويل الأموال عبر المحمول، والتى تتفاوض شركات الاتصالات مع البنك المركزى، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لإطلاقها منذ أكثر من عامين.

    وقال المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لفودافون مصر، إن خسائر الشركة على خلفية الأزمة الاقتصادية بعد ثورة 25 يناير، تقدر بمئات الملايين من الجنيهات، ليس فقط بسبب قطع خدمات الاتصالات أو تكسير وسرقة محال ومحطات محمول، وإنما لتأثر خدمات التجوال الدولى بشكل بالغ بسبب توقف حركة السياحة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 3:22 pm