مدرسة ميت كنانة الإعدادية بنين 1

مدرسة ميت كنانة الإعدادية بنين 1

جيل المستقبل جيل القيم والأخلاق


    آلاف المواطنين بأسيوط يقطعون السكة الحديد بسبب الخبز

    شاطر

    احمد السيد سبتان
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 100
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010
    الموقع : مدرسة ميت كنانة الاعدادية بنين 1

    آلاف المواطنين بأسيوط يقطعون السكة الحديد بسبب الخبز

    مُساهمة  احمد السيد سبتان في الأحد أبريل 24, 2011 6:18 am

    آلاف المواطنين بأسيوط يقطعون السكة الحديد بسبب الخبز



    قام اليوم، الأحد، الآلاف من المواطنين بقرية بنى قرة التابعة لمركز القوصية فى أسيوط بقطع مزلقان السكة الحديد والطريق الزراعى، احتجاجًا على رفض أصحاب المخابز تسليم الخبز إلى الوحدة المحلية، لكى تقوم بدورها بإعطائه إلى اللجان الشعبية من أجل تسليمه للمواطنين.

    وقال على جمال، أحد المواطنين، إن قطع الطريق جاء نتيجة لعدم تنفيذ أصحاب المخابز الاتفاق الذى أقروه أمس مع أهالى القرية بحضور الجيش والشرطة، وهو أن تقوم المخابز بخبز العيش، وتسليمه إلى الوحدة المحلية التى تقوم بدورها بتوزيعه بالتعاون مع بعض اللجان الشعبية لمواجهة المشكلة التى تشهدها القرية نتيجة نقص الخبز.

    وأوضح محمد مصطفى، رئيس اللجنة الشعبية بالقرية، أن هناك مستودع دقيق وهمى بالقرية يتسلم حصة قدرها 136 شيكارة شهريا، ويقوم صاحب هذا المستودع ببيع الدقيق فى السوق السوداء، فضلا عن وجود جمعية تعاونية على الورق تتسلم حصص دقيق، ولا تقوم بتوزيعها على المواطنين.

    وانتقل جمال آدم، سكرتير عام المحافظة المساعد، ومجدى سليم، وكيل وزارة التموين، وقيادات الجيش والشرطة إلى القرية وقاموا بإقناع الأهالى بتسيير الطريق، بعد الاتفاق على تحويل حصة جميع مخابز القرية، وقدرها 27 جوال دقيق إلى المخبز الآلى بالمركز، على أن تقوم الوحدة المحلية بتسليم الخبز للمواطنين بالتعاون مع اللجان الشعبية.

    وطالب الأهالى بتخصيص وحدة شرطة عسكرية فى هذه الفترة لتأمين المواطنين من بطش أصحاب المخابز، ولتشرف بشكل مؤقت على توزيع الخبز.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 1:37 pm